كلية الدراسات العليا


كلمة عميد الكلية

تمثل كلية الدراسات العليا قمة هرم التعليم العالى ،وتتربع علي عرش كليات الجامعهنوفيها تمنح الدرجات العلمية (الدبلوم العالى،الماجستير،الدكتوراه) فى التخصصات كافه.

تاسست كلية الدراسات العليا بقرار مجلس الاساتذة في 2000منوقبل هذا التاريخ كانت تنظم أعمال الدراسات العليا  بكليات الجامعة المختلفه،بوجود رؤوساء أقسام الدراسات والمنسقين بالكليات.

وبعد إنفصالها عن كليات الجامعة شرعت الكلية في تنفيذ عديد البرامج الساتذة من داخل وخارج الجامعه ،للإسهام في التدريس و الاشراف والمناقاشات العلمية.

تبنى رؤية الكلية على تخريج أطر بشرية مؤهلة فى مجال الدراسات العليا ،لتلبية إحتياجات سوق العمل داخل وخارج السودان.تؤم الكلية عدد من الطلاب الوافدين من مناطق مختلفه من العالم ،لنيل الدرجات العليا في التخصصات المختلفه.

تمثل هذه البوابة الكترونية النافذة التى تطل من خلالها كلية الدراسات العليا علي المحيط الداخلي والخارجى، لخدمة المجتمع وتعريفه بما تقدمه من برامج أكاديمية ،تضم البوابة الالكترونية مناشط الكلية المختلفه الثقافية والاكاديمية .وتنشر معلومات عن البرامج المقدمة داخل الكلية وإجراءات القبول والتسجيل والجداول والامتحانات،والنتائج ومستخلصات الرسائل وغيرها ،ورفع مجلة الكلية المحكمة في ثوبها القشيب المستجد والتى تمكن الباحثين والطلاب والاساتذة والعلماء من نشر بحوثهم فيها.

نتمني للطلاب والخريجين المزيد من التوفيق ،والتواصل عبر هذه  البوابة مع إدارة الكلية لمد أواصر التعاون وتطوير الكلية بالآراء الوارده منهم.

البروفسور/ يوسف عيسي عبد الله

عميد الكلية

أغسطس 2020م