كلية الدراسات العليا


 

إجتماع مجلس كلية الدراسات العليا رقم (1) 

  عقدت كلية الدراسات العليا بالجامعة يوم الأحد 23 محرم 1444ه الموافق 21 أغسطس 2022م  الاجتماع الأول لمجلس الكلية  برئاسة الدكتور كمال يوسف محمد على  عميد الكلية  .
وتأتي تاريخية الاجتماع في عضويته المتكونة من عمداء بعض العمادات وعمداء الكليات ومديري المعاهد بالإضافة إلى بعض الخبراء  .
ناقش الأعضاء وضع السياسات الأكاديمية والمالية و التخطيط ومشاركة المسؤولية تجاه الطلاب.

   قدم الدكتور كمال يوسف عميد كلية الدراسات العليا، تنويراً مفصلاً عن سير وترتيبات العمل خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أهمية عملية البناء على ماهو موجود حيث وضعت رؤية جديدة تستوعب برامج الدراسات العليا وتطويرها ، تشمل المرحلة الأولى وضع خطة اسعافية عاجلة للعمل بها ابتداء من تشكيل وتفعيل اللجنة الإدارية وتشكيل مجلس الكلية وفق لائحة 2022م الصادرة من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.
 وأوضح عميد الدراسات العليا أنه في سبيل تجويد العمل تم تعيين نائباً لعميد الكلية وإنشاء قاعدة بيانات لترتيب العمل الداخلى، إضافة لوضع حل مشكلة تأخير النتائج بالتنسيق مع الكليات ، وعمل إحصاء دورى للمناقشات كما تم توحيد اللائحة المالية لكل لطلاب الدراسات العليا بالجامعة بما في ذلك المعاهد . ولمزيد من التنسيق  عقدت لقاءات تفاكرية مع بعض الكليات التطبيقية لتفعيل البرامج وإزالة العوائق والإشكالات بين الكليات  

وبعد نقاش مستفيض من قبل أعضاء المجلس تمت إجازة أجندة  الاجتماع الأول وتشكيل لجان المجلس وإجازة  الاستمارات و النتائج وتفويض المجلس لعميد الكلية والاطلاع على إحصائية عن البرامج المطروحة . فيما تم التوافق على أن يكون هنالك منسق من كلية الدراسات العليا يتولى التنسيق مع رؤساء أقسام الدراسات العليا بالكليات تسهيلاً للإجراءات وسرعة إنجاز معاملات الطلاب .

 

مع تحيات قسم الجودة و الموقع الإلكتروني